الجمعة، 24 أغسطس 2018

من أنا ؟

قصيدتي "من أنا"
أنا من زحفت عنه الحياة
وأثقلت كاهله بالهموم والآهات
أنا من إلتهمته الشوارع وبات يفترش الأرصفة والطرقات
يتسول ويسرق وأحيانا يتاجر بالممنوعات
أنا من يمشي عاريا حافي القدمين
يحمل هم الزغيف والقوت
لهيب الشمس يحرقني
وقساوة البرد تؤذيني
خاطري مكسور وقلبي دائما حزين
أنا من غاب عنه الحضن الدافىء الحنون
ملفوف بأكفان النسيان
لا وجود له في منظومة حقوق الإنسان
سلبت مني الكرامة وأحلام الطفولة البريئة
نعم نعم أنا طفل الشوارع
طفل تخلت عنه الأمومة واحتقرته المجتمعات
طفل ضاع في عتمة الظلمات
بسبب من تخلو عن الدين والأخلاق
أنا ضحية الفقر أو بيت منهار
أو ولادات بإستهتار
أمثال كثيرون تاهو في دوامة الزمان
فقدوا الحب والأمان
نعاني ونصارع حتى نبقى على  قيد الحياة
فمن يا ترى يمدنا بالحنان ؟وإنسانيتنا على الرصيف ملقاة
لا عطف بنا ولا رحمة ولا إحسان
عيوننا البريئة تناديكم
أغيثونا أنقدونا من عالم الفساد والإجرام
لا نريد فتات خبز أو إبتسامات
نريد الطفولة نريد الحياة
نريد أيادي الخير أن تكون إلينا ممتدات.
---------------------------------
Meryam boulnoir
Maroc

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق