السبت، 3 نوفمبر 2018

أنا القدس

أنا القدس
أنا القدس أنا القدس
يطيب بأرضيَ غرسي
أحلفكم بنور الحق
أزيلوا قيودي و بؤسي
أحب الزينَ والزيان
وأكره سجني و السجان
وألبس اجمل فستان
ليرسم لوحتي فنان
اريد فارساً -مغوار
فبيتي سوره من نار
وقمري ليليَ الحالك
يحوله لنور نهار
اتوق لطعم حرية
واكره اسم عبودية
مسجدي جل اسطورة
واسمي بكل معمورة
تشرف بحسن لقياه
نبي الله محبوبه
فأسرى فيه من مكة
ومعراجه كان أعجوبة
.....      .......
أنا القدس أنا القدس
ودربي كم مشى فيها
جنود الحق ترويها
دماءً منها طاهرةً
تحطم قيدَ اعاديها
فكم من حرب فيها
فرنج وغيرها زالت
وظل العرك مع غاصب
فأرضي إليه قدآلت
ضوء الشمس يُبكيني
وسحب نيسان تُنديني
وريح القهوة السمراء
بليل الأنس يُشجيني
أنا القدس أنا النور
ونَفَسي يعطر زهراً ومنثوراً
 أنا البلبل الصداح بحسني
 كان مسحورا
أنا بيتي بطول العام
كان بالاصحاب معمورا
 ولن ارتضي بالقسمة
أو التهويد و العتمة
وان ظلوا على النغمة
فجند الله ملتحمة
أسوداً في الوغى تلقى
تعيد مجد أجدادي
وجدت بأرض ميعادٍ
ونصرٌ وعد أولادي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق